المحترف للألعاب
مرحبا عزيزي الزائر نرجوا منك التسجيل اذا اردت تحميل اي شيء من المنتدى وللتصفح دون تحميل نرجوا الالتزام بالقوانين

وشكرا


أهلا وسهلا بك زائر في منتدى المحترف للألعاب عالمنا لتتمتع وعملنا لتسعد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله : نأسف عن انقطاعنا المفاجئ ونعدكم بعودة قوية جدا ترقبوا الجديد

شاطر | 
 

 فوائد لبن الزبادى.اللبن الزبادى وفوائده العظيمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريبيكا
مشرفة قسم المواضيع العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 62
شرابك المفضل : :
الدولة : :
المزاج : :
المهنة : :
عدد الشاكرين له : 0
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 19/11/2008

مُساهمةموضوع: فوائد لبن الزبادى.اللبن الزبادى وفوائده العظيمة   الإثنين نوفمبر 24, 2008 11:17 am

تقتصر أهمية الزبادي على الجوانب الغذائية فقط، على الرغم من أنه من الأغذية المهمة والمفيدة جداً لجسم الإنسان، ولكن أهميته تتعدى ذلك لتدخل في الجوانب العلاجية والدوائية، فقد أثبت الطب البديل وأكدت التجارب أن للزبادي خواص متعددة إذا عرفها الإنسان لن يخلو بيت منه على الإطلاق، إذ يشكل لبن الزبادي الطبيعي خطاً دفاعياً قوياً ضد عمليات ترسيب الكولسترول على جدران الشرايين، وبخاصة تلك الشرايين التي تغذي القلب والمخ، نسبة للحساسية العالية لهذين الجزأين، وقد يكون هذا سبباً في جعل هؤلاء الذين يواظبون على تناول الزبادي أن يعيشوا إلى آماد طويلة بعيدين عن الأمراض وبمنأى عن المنغصات والآلام ويستمتعون بالصحة والقوة والنشاط الدائم والشباب المتجدد والحيوية الزائدة. فضلاً عن النضارة وعدم وجود مشكلات الهضم...

جانب وقائي

كما أن اللبن الزبادي يساعد على التخلص من دهنيات الدم المؤذية، وأهمها الكولسترول، وتناول الزبادي بكميات مناسبة يساعد على عدم ترسيبها على جدران الشرايين.. والزبادي مهدئ للأعصاب ويخلص الإنسان من الأرق والمغص ويعمل على تنظيف تطهير الأمعاء، كما أنه قادر على إبادة البكتريا التي تتسبب في الكثير من الأمراض. بالإضافة إلى الأملاح المعدنية والأحماض التي يحتوى عليها الزبادي، فهو أيضاً يحتوي على فيتامين (أ، ب، د)، وتناوله مع الطعام بصفة مستمرة يدفع ضرر التلوث الحادث من الماء والغذاء والهواء، ويفيد في تقوية جهاز المناعة من خلال طرده لبعض السموم والبكتريا الضارة، وزيادة المواد المقوية في الجسم.

صحة القلب
ما الذي يدفعنا لأن نهتم بأكل الزبادي ونحرص على وجوده في البيت بشكل دائم؟
أولاً لأنه غني بالكالسيوم الذي يقوي العظام ويساعد على تفادي الإصابة بهشاشة العظام؛ ذلك المرض الذي يهدد الكثير من الرجال من كبار السن والنساء لدى بلوغهن سن اليأس (انقطاع الطمث). والمعروف أن 150 جراماً من الزبادي توفر نسبة 40% من احتياجات الفرد اليومية من الكالسيوم اللازمة للحفاظ على سلامة العظام. كما أن الزبادي غني أيضاً بالبوتاسيوم، وهو عنصر ضروري للحفاظ على صحة القلب وسلامته، ويقلل من احتمالات ارتفاع ضغط الدم. ولا تتوقف أهمية الزبادي الصحية عند هذا الحد بل أشارت دراسة حديثة إلى أن تناول خمسين جراماً من الزبادي يومياً يزيد من معدل وجود مادة تسمى جاما انترفورن في الجسم، وهذه المادة تساعد على محاربة عدد من الأمراض، وقد ثبت علمياً ومن خلال التجارب والدراسات أن الذين يتناولون هذه الكمية بشكل منتظم تتناقص بينهم معدلات الإصابة بنزلات البرد بنسبة 25%، وكذلك تقل بينهم نسبة الإصابة بأمراض الحساسية مثل حمى الربيع.

التوازن البكتيري

إذا أخذ الفرد مضادات بكتيرية ينصحه الأطباء بتناول علبة زبادي صغيرة يومياً، لأن بعض أنواع البكتريا الموجودة في الزبادي تساعد على إعادة التوازن البكتيري في المعدة، وتناول هذه الكمية الموصى بها من الزبادي يؤدي إلى إحلال البكتريا الحميدة التي فقدت بسبب المضادات البكتيرية، لأن البكتريا الحميدة ضرورية للحفاظ على كفاءة الجهاز الهضمي. وقد لاحظ الدارسون أن الشعوب التي تعتمد على الزبادي بكميات كبيرة وبشكل يومي، بحكم ثقافتها الغذائية وتوافر اللبن ومشتقاته الطبيعية لديهم، هم أقل تعرضاً لأمراض البرد والحساسيات الشائعة، كما أن معدلات ترسب الكولسترول لديهم تعد منخفضة جداً، هذا فضلاً عن تمتعهم بصحة عالية ونشاط وحيوية دائمة، وهذا يعزز من أهمية الزبادي وفوائده العلاجية والوقائية، بالإضافة إلى فائدته الغذائية المعروفة، إذ إنه سهل الهضم، ويمكن تناوله في أي وقت خلال اليوم دون أن يشعر الإنسان بأي آثار أو أضرار هضمية لذلك، فهو المناسب لمن يعانون من الإسهال أو المغص الطارئ أو سوء الهضم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد لبن الزبادى.اللبن الزبادى وفوائده العظيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المحترف للألعاب :: قسم التسلية والمرح :: قسم المواضيع العام-
انتقل الى: